16 دولاراً العائد المتاح للغرفة بالغردقة.. و36 دولاراً لفنادق الإسكندرية
توقعت شركة كوليرز إنترناشيونال، أن يبلغ متوسط الإشغالات الفندقية بالقاهرة 62% خلال الربع الأول من العام الجارى بمتوسط المعدل اليومى 137 دولاراً لليلة الفندقية وعائد لكل غرفة متاحة 85 دولاراً.
وقالت الشركة، فى تقرير لها يتضمن توقعات أسواق الفنادق فى الشرق الأوسط وأفريقيا خلال الربع الأول من العام الجارى، إن متوسط الإشغالات الفندقية المتوقع بمدينة شرم الشيخ 32% خلال الفترة من يناير إلى مارس من العام الجارى، ويبلغ متوسط المعدل اليومى 42 دولاراً وعائد لكل غرفة متاحة 13 دولاراً عن نفس الفترة.
ويتم حساب متوسط المعدل اليومى بواقع إجمالى دخل الغرف مقسوماً على عدد الليالى المشغلة، أما العائد لكل غرفة متاحة فيمثل إجمالى إيرادات الغرف مقسوماً على عدد الليالى المتاحة.
وحدد التقرير متوسطات إشغالات الفنادق المتوقعة بمدينة الغردقة 31% خلال الفترة التى يشملها التقرير ومتوسط المعدل اليومى 52 دولاراً لليلة بفنادق مدينة الغردقة وعائداً 16 دولاراً لكل غرفة متاحة.
وذكرت الشركة، أن متوسط الإشغالات الفندقية المتوقع بمدينة الإسكندرية 65%، ومتوسط المعدل اليومى لكل غرفة فندقية 72 دولاراً، وعائد متاح 46 دولاراً للغرفة.
وتراجعت مصر مركزين فى مؤشر تقييم النزلاء لتحل فى المركز السابع بدلاً من الخامس.
وأظهر المؤشر، أن عدد التقييمات فى مصر بلغ 2.8 ألف تقييم ومتوسط التقييمات بلغ 78.16 من أصل 100 درجة.
وأنشأت شركة أوليرى المتخصصة فى أبحاث السفر والسياحة مؤشر جودة تجربة النزلاء (TMIndex Experience Guest) بالتعاون مع جامعة «فى يو أمستردام». ويرصد المؤشر ردود الأفعال والتعليقات العامة للنزلاء على جودة المنشآت الفندقية على مقياس من 1 إلى 100.
وتابع التقرير «يواصل سوق الشقق الفندقية فى الدوحة أداءه المنخفض والذى يرجع إلى خروج الشركات ذات التاريخ الطويل فى الدولة من قطاعات الغاز والنفط والتعمير، كما أثر خفض بدلات الإقامة اليومية وتراجع أسعار الإيجار على الإيراد لكل غرفة متاحة فى الشقق الفندقية».
وتوقع التقرير ثبات معدلات الإيراد فى مكة المكرمة لكل غرفة متاحة خلال الثلاثة أشهر المقبلة، وارتفاعاً كبيراً فى مستويات الطلب من قبل السوق الإيراني خلال الفترة التالية من عام 2017، فى ظل بدء المحادثات بين الطرفين السعودى والإيرانى بشأن السماح للمواطنين الإيرانيين بالسفر لأداء فريضة الحج.
وبلغ عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال العام الماضى، 5.3 مليون سائح، بنسبة انخفاض 40%، مقارنة بالعام السابق له الذى زار فيه 9.3 مليون سائح البلاد.
وأرجع يحيى راشد، وزير السياحة الانخفاض إلى الانحسار السياحى الذى شهده المقصد المصرى على مدار العام الجارى، عقب سقوط الطائرة الروسية فى صحراء سيناء نهاية أكتوبر 2015.
ويسهم قطاع السياحة بنسبة 11.3% من الناتج المحلى الإجمالى، وتصل نسبة العاملين فى قطاع السياحة إلى 12.6% من حجم العمالة المصرية، ويبلغ حجم استثمار السياحة فى قطاع الخدمات 3.3% فى الوقت الذى ساهمت فيه فى عام 2015- 2016 بنسبة 7.3% من إيرادات البلاد من النقد الأجنبى.

The post “كوليرز” تتوقع 62% إشغالات لفنادق القاهرة.. و32% بشرم الشيخ الربع الأول 2017 appeared first on جريدة البورصة.



أقرا الخبر من المصدر

SHARE