تقدم الدكتور أشرف الضبع عضو مجلس إدارة جمعية القانون الدولى.. والمرشح لمنصب رئيس مجلس إدارة مصر للمقاصة للرقابة المالية، بتظلم ضد ترشح منافسه علاء عامر على خوض معركة الرئاسة.

قام «الضبع» يوم الخميس الماضى بتسليم التظلم للإدارة المختصة بالرقابة المالية، وهو آخر أيام قبول التظلمات، والمحددة طبقا للقانون.

وعلمت «الوفد» أن التظلم المقدم من «الضبع» يتضمن مبرراته القانونية، لاستبعاد منافسه من خوض الانتخابات.

وكانت شركة مصر للمقاصة قد حددت يوم 5 أغسطس

القادم موعداً لانتخابات رئيس مجلس الإدارة.. وكان «الضبع» قد حدد عدداً من المحاور المهمة للنهوض بالعاملين فى صناعة سوق المال من خلال 5 محاور تتضمن دعم صغار شركات السمسرة، بصورة قوية، وتوجيه جزء للاستثمار فى هذه الشركات من خلال زيادة رأس مالها، ودخول المقاصة ضمن هذه الزيادة بالشركة، بحيث تساهم فى إدارة هذه الشركات بصورة احترافية، وأيضاً استفادة شركات السمسرة من هذه الاستثمارات بما يعود عليها بالنفع، بالإضافة إلى إضافة نشاط جديد للشركة فى أحد المجالات الجديدة، بما يحقق إيرادات وعوائد مضاعفة للشركة، ومساندة العاملين فى مشكلاتهم من خلال تشكيل مجلس من السماسرة وأمناء الحفظ، تكون مهمته حل مشكلات جميع العاملين فى الصناعة، بجميع وظائفهم الإدارية والفنية، وكذلك ضم العاملين فى السوق إلى التأمين العلاجى فى شركة مصر للمقاصة، وأيضاً إعادة النظر فى بعض الاستثمارات والأنشطة، غير المرتبطة والمتعلقة بصناعة سوق المال والتى تستثمر بها الشركة، والتخارج منها بعد العرض على مجلس الإدارة.



أقرا الخبر من المصدر

SHARE