اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال أشرف القاضى، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، على هامش مشاركة المصرف ضمن فعاليات معرض «تراثنا» للحرف اليدوية والتراثية فى دورته الثانية، إن المصرف يقدم حزمة من التمويلات المتناهية الصغر والصغيرة لأكثر من 3 آلاف مشروع فى مصر وضمها للاقتصاد الرسمى؛ وذلك بهدف الحفاظ على الهوية الثقافية المصرية والمساهمة فى القضاء على نسب البطالة وتحقيق الشمول المالى.

وأشار «القاضى» إلى أن قطاع الحرف اليدوية ثانى أكبر القطاعات الاقتصادية بعد القطاع الزراعى فى مصر من حيث عدد العمالة، كما أن مصر تعد من أولى الدول فى منطقة الشرق الأوسط فى مجال صناعة الحرف اليدوية والتراثية.

وأوضح أن معرض «تراثنا» يعد فرصة عظيمة كملتقى تجارى وثقافى وفنى يخدم قطاع المشروعات التراثية واليدوية، حيث يساهم المعرض فى إتاحة الفرصة لمحبى الفنون والمشغولات اليدوية لاقتناء هذه المنتجات بأسعار منافسة، لأن البيع يتم مباشرة من صاحب المصنع للزائر. وأضاف «القاضى» أن مصر تشتهر بالمشغولات النحاسية وأعمال النول وأقمشة الخيام والخيامية والسجاد اليدوى، ولديها قطاع عريض من الفنانين المهرة، إنتاجهم يغزو الأسواق المحلية والعالمية.

وشدد على أن الدولة المصرية تتبنى تنمية هذا القطاع الواعد من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، فضلًا عن إنشاء بنك معلومات عن قطاع الصناعات الحرفية واليدوية، وكذلك التواصل مع الهيئات والجهات المعنية لتوفير الخدمات الاستشارية المجانية للصناع وأيضًا المؤسسات المالية والبنوك لتوفير التمويل اللازم، إلى جانب تنمية مهاراتهم الإدارية من خلال ورش العمل لإعداد دراسة جدوى، فضلًا عن تنمية مهاراتهم التسويقية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    105,297

  • تعافي

    98,157

  • وفيات

    6,109



أقرا الخبر من المصدر

SHARE