أطلقت شركة تبارك للتطوير العقاري بداية من شهر يوليو خدمة “بوابة الدفع الالكتروني” لعملائها ليتمكنوا من سداد  التزاماتهم مع الشركة من دفعات أولية وأقساط من خلال ماكينات الدفع الإلكتروني دون التوجه إلى منافذ التسويق أو انتظار المندوبين الذين خصصتهم الشركة  لتحصيل المستحقات المطلوبة من العملاء من منازلهم أثناء أزمة COVID -19 .

ويأتي إطلاق هذه البوابة تنفيذاً لإستراتيجية الشركة للتيسير على عملاؤها فى عمليات الدفع وتسديد كل المستحقات. وكذلك تمثل هذه الخدمة استمرارًا للإجراءات الوقائية التي تتبعها تبارك لحماية عملاؤها والعاملين بها من الإصابة بفيروس كورونا المستجد و التي تؤكد المؤشرات الطبية على أنه يشهد موجة جديدة من الانتشار.
أعلن الاستاذ على الشرباني، رئيس مجلس إدارة تبارك للتطوير العقاري إطلاق أول منصة دفع الكترونى فى قطاع اللاستثمار العقاري  و ذلك بالتماشي مع خطة الدولة للتحول الرقمى، حيث تحرص الدولة بقطاعيها العام والخاص على مواكبة التطور الرقمي في شتى المجالات ، خاصة بعد ان أبرزت  أزمة COVID -19 الأهمية الكبرى لرقمنة كل قطاعات الأعمال، وعلى رأسها قطاع العقارات لما له من أهمية في الاقتصاد المحلي والعالمي”.

مؤكداً على أن هذا التحول الرقمى سيجعل من مصر مركزا إقليميا للبيانات ويدعم التنمية الاقتصادية على المستوى المحلى والدولي، كما سيعمل على

تحقيق أهداف التنمية المستدامة مصر 2030 . علماً بأنه  مع انتشار فيروس كورونا المستجد، توقع اقتصاديون عالميون انكماش الاقتصاد العالمي بنسبة 1.5%، الامر الذي سيؤدي إلى انخفاض أحجام المدفوعات بنسبة 8% وهو ما يمكن ان يؤدي إلى انخفاض حجم المعاملات التجارية بشكل عام بنسبة 12%.
وبالرغم من اتخاذ الاجراءات لتعقيم الأموال النقدية باستخدام الاشعة فوق البنفسجية، إلا أن ذلك لم يحسم الجدل حول خطورة التعامل النقدي في أزمة كورونا، خاصة لأنه يعد من أهم وسائل انتشار الفيروس عبر العالم.
من هنا تأتي أهمية تبني استراتيجية الدفع الالكتروني كأحد أهم وسائل الحماية والحد من انتشار الفيروس، الأمر الذي تحرص عليه شركة تبارك لحماية عملائها وعامليها والمجتمع المصري بشكل عام.
وأضاف الشرباني ” أن التحول الرقمي لا تقتصر فوائده على أوقات الازمات، ولكنه سيغير الكثير من سياسات العمل بشكل عام لما له من آثار ايجابية في توفير الأوقات المهدرة في إجراءات روتينية كثيرة يمكن أن يتم إنجازها من خلال التحول الرقمي ببساطة ويسر، وكذلك سيساعد جهات العمل على إعادة توجيه عمل الإدارات بداخلها لإنجاز أعمال أخرى”.
و أضافت ماهيتاب لبيب رئيس قطاع التسويق بشركة تبارك للتطوير العقاري “أن استراتيجية فريق العمل بالشركة تتبلور في شعار “نتبنى اختياراتك “، موضحة أن الاختيارات لا تقتصر فقط على  الديكورات و التصميمات بل هى اختيارات نوع الحياة التي تواكب التطور، وتوفر كل ما هو أفضل و آمن للأسرة، من هنا بدء فريق العمل فى اتخاذ اجراءاته و خطواته لتفعيل نظام الدفع الالكترونى لعملاءنا. علماً بأن منظومة الدفع الإلكتروني التي تتبناها الدولة تتميز بالأمان والسرية التامة، وتخضع لإشراف البنك المركزي مما يوفر الحماية لكل مستخدميها.  

و قد أشارت لبيب أن نظام الدفع الالكترونى كان من أول الاجراءات التى اتخذتها شركة تبارك للتطوير العقارية فى استرايجية حماية عملاءنا من التعرض لمرض  COVID_19و لن تكون الأخيرة، بل سنظل نعمل في تبارك على تقديم كل سبل الحماية لعملاءنا وعاملينا ومجتمعنا في مواجهة كل ما يستجد من أحداث.
و قد نوه الشربانى إلى أنه سيتم التسليم تباعا حتى نهاية 2020 بمشروعيها 90 افينيو وكابيتال ايست  للمرحلة حيث أن تم وضع خطة عمل مناسبة لكل مشاريع تبارك هدفها تحقيقي المعادلة الصعبة من تسليم العملاء وحداتهم والحفاظ على صحة الموظفين  و إعادة رسم خطط الاستثمار بالمشاريع بناءًا على تطورات السوق الاقتصادية ، و بالفعل تم العمل عليها بمنتهى الدقة مما ساعدنا على تسليم 286 وحدة فى مشروع ناينتى افينو و 400 وحدة في مشروع كابيتال ايست بالاضافة إلى إنتهاء إعادة تصميم و تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع فانتازيا و مازال العمل قائم في باقى المشاريع .



أقرا الخبر من المصدر

SHARE