اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلن المعهد المصرفى المصرى (EBI)، الذراع التدريبية للبنك المركزى، انتهاء أعمال تطوير وتحديث فروعه، لرفع كفاءتها وتوفير مناخ تدريبى يحاكى أحدث المعاير الدولية للتدريب، ما يساهم فى تحقيق النمو والتوسع المخطط له.

وقال عبدالعزيز نصير، المدير التنفيذى للمعهد، إن ما تم إنجازه من أعمال تحديث وتطويرداخل الفروع يعكس مدى اهتمام المعهد بمواكبة التطورات الحديثة، وذلك فى ضوء توجيهات «المركزى» وخططه الاستراتيجية تجاه مجال التدريب بالقطاع المصرفى، حيث يعد المعهد البوابة الأولى لمصر ولقارة إفريقيا لتدريب وتطوير العنصرالبشرى ومؤسسات القطاع المالى.

وتضمن تطوير وتحديث فروع المعهد كلا من فرع المهندسين وفرع الإسكندرية، حيث تم تجديد قاعات التدريب والمؤتمرات ومعامل الحاسب الآلى باستخدام أحدث تكنولوجيات التدريب والأثاث التفاعلى وتطبيق نظام حجز القاعات الإلكترونى وشبكة اتصال بين جميع فروع المعهد عبر تقنية الفيديو كونفرانس والشاشات التفاعلية. وسبق أن أعلن المعهد عن تطوير وتحديث المركز الرئيسى بمدينة نصر.

وأضاف نصير فى جولة صحفية بفرع المعهد بالإسكندرية: «استفاد من خدمات المعهد خلال فترة أزمة كورونا منذ مارس الماضى نحو 88 ألفا و789 مستفيدا، تم تدريب أكثر من 9 آلاف دارس منهم «أون لاين»، وتقييم 4600 أيضا. كما بلغ عدد المتدربين الأفارقة بالمعهد منذ إنشائه نحو 3137، وسط استهداف تحقيق زيادة بـ10% فى الأعداد والبرامج. وأكد التركيز على دول حوض النيل وإفريقيا نظر لدور مصر الريادى بالقارة السمراء، مشيرا إلى تنفيذ نسخة إفريقية من برنامج رواد المستقبل والذى يتم تقديمه لـ42 دولة إفريقية، وأشار إلى استفادة نحو 45 ألف متدريب من التعليم الإلكترونى خلال عامين.

وتابع: «على الرغم من آثار كورونا، إلا أن المعهد استطاع المضى بخطى ثابتة نحو تطوير مدروس»، موضحا أن المعهد قام أيضاً بتحديث حزم البرامج التدريبية المختلفة ومنها البرامج الدولية وبرامج المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والعمليات المصرفية والتمويل، وتطوير الأداء والمهارات الإدارية، والنظم وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى خدمات التقييم والتوسع فى تقديم البرامج التدريبية وخدمات التقييم عن بعد». وأعلن المعهد أن خطته التدريبية الجديدة للعام التدريبى ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، شملت برامج التدريب التى سيتم تنفيذها داخل مقرات المعهد وكذلك التدريب عن بعد، للراغبين فى تلقى البرامج إلكترونياً والتى يوفرها المعهد لتسهيل العملية التعليمية للمتدربين ومراعاةً للظروف والأوضاع الحالية. وأطلق المعهد المصرفى حملة «ابدأ قصتك مع EBI» للتوعية بخدماته والترويج للبرامج التدريبية المختلفة المتاحة سواء للمصرفيين أو للأفراد، ويأتى ذلك فى سياق رؤية منهجية لإحداث نقلة نوعية تصل بالمعهد إلى آفاق أفضل فى مجال التدريب.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    105,297

  • تعافي

    98,157

  • وفيات

    6,109



أقرا الخبر من المصدر

SHARE