اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

يحتفل البنك التجارى الدولى- مصر«CIB»، أكبر بنك قطاع خاص فى مصر، هذا العام بإصدار التقرير السنوى للاستدامة للعام الخامس على التوالى باعتباره أحد أبرزالإنجازات التى ساهمت فى ترسيخ مكانته الرائدة فى القطاع المصرفى المصرى، كما يعتز بكونه فى طليعة المؤسسات المصرفية التى قامت بإصدار هذا التقرير فى مصر منذ عام 2015.

وقال حسين أباظة، المسؤول الرئيسى التنفيذى وعضو مجلس الإدارة بالبنك التجارى الدولى- مصر، إن إصدار التقرير يأتى خلال مرحلة مهمة تمر بها البلاد، وذلك فى الوقت الذى أصبح فيه تبنى معاييرالاستدامة ضرورة حتمية للحفاظ على مصالح المجتمع والبيئة سواء داخل مصر أو خارجها.

وشدد «أباظة» على التزام البنك بتعزيز ممارسات الاستدامة باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من سلامة وتطوير جميع العمليات ليكون مثالًا يحتذى به فى القطاع المصرفى. ويحرص البنك، حسب «أباظة»، على نشر الوعى بين العملاء والقطاع المالى بأهمية الإفصاح عن ممارسات الاستدامة بمنتهى الشفافية والنزاهة وإصدار تقارير سنوية للاستدامة، حيث أصدر فى يونيو 2020، التقرير السنوى الخامس للاستدامة وفقًا للمعاييرالمحددة من قبل هيئة المبادرة العالمية لإعداد التقارير(GRI)، والتى تقوم بتوفير الإطار الشامل لإعداد تقرير الاستدامة. وأظهر تقريرالعام الحالى، وفقًا للرئيس التنفيذى، جهود البنك فى حماية الموظفين والعمليات والشركات التابعة من آثار فيروس كورونا، بالإضافة إلى توجيه المزيد من الاستثمارات فى تطوير مبادرات التحول الرقمى للعمليات والاعتماد على تحليل البيانات، بهدف تقليل المعاملات داخل الفروع وتقليل البصمة الكربونية المباشرة وغير المباشرة للبنك على المناطق المحيطة بعملياته. وفى إطار جهوده لتبنى معايير جديدة للاستدامة فى القطاع المصرفى بالمنطقة، قام البنك خلال عام 2020 بتأسيس إدارة للتمويل المستدام.

من جانبه أكد محمد سلطان، الرئيس التنفيذى للعمليات بالبنك التجارى الدولى- مصر، أن البنك نجح فى جنى ثمار الجهود التى بذلها فى هذا المجال والتى تتوافق مع أعلى المعايير العالمية، فقد حصل على العديد من الجوائز المرموقة من كبرى المؤسسات العالمية، من بينها جائزة أفضل بنك إقليمى فى شمال إفريقيا لعام 2020 من أفريكان بانكر، وأفضل بنك فى ممارسات المسؤولية المؤسسية لعام 2019 من يورومونى، إلى جانب انضمامه إلى قائمة من أبرز البنوك العالمية تضم 30 بنكًا لإعداد المبادئ المصرفية ذات المردود الإيجابى فى إطارالمبادرة المالية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    112,676

  • تعافي

    101,783

  • وفيات

    6,535



أقرا الخبر من المصدر

SHARE