قالت نهى نهاد المدير التنفيذي للمجلس التصديري للأثاث، إن صادرات القطاع للدول الأفريقية شهدت ارتفاعا خلال 2020، حيث سجلت نحو 9 ملايين دولار في مقابل 8 ملايين دولار خلال عام 2019 بنمو بلغت نسبته 12.5%.

وأوضحت، خلال الندوة الإلكترونية التي عقدها المجلس اليوم بشأن تطورات اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، أن أكبر الأسواق الأفريقية التي تستحوذ على نسبة كبيرة من صادرات القطاع هما كينيا ونيجيريا.

وأكدت نهاد أن تفعيل اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، سوف يساهم في زيادة حجم وقيم الصادرات لتلك الاسواق خاصة في ظل التوجه الحكومي نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الأفريقية، منوها بضرورة بأن يرتبط ذلك بوجود اعفاءات وتسهيلات لمنتجات الأثاث المصدرة.

وعن خطة المجلس خلال الفترة المقبلة، أشارت إلى أنه جاري الإعداد حاليا لعقد لقاءات ثنائية بين شركات الأثاث المصرية، وعدد من المشتريين من دول مختلفة ومنهم دول عربية وأفريقية يأتي على رأسهم “السعودية والإمارات وكينيا “.

وذكرت نهاد أن هناك العديد من الدول التي يسعى المجلس لزيادة الصادرات لها في ظل وجود فرص كبيرة أمام منتجات القطاع وتتمثل في”سلطنه عمان، السعودية، العراق، السودان، كينيا، نيجيريا، كازاخستان، أوزبكستان، تنزانيا، المغرب، الكويت، البحرين، الأردن، لبنان، اليونان، الإمارات، قبرص، بريطانيا، إيطاليا، غانا، أوغندا، أمريكا، كندا”.

المصدر: أ.ش.أ



أقرا الخبر من المصدر

SHARE