تخطط شركة اسما مارين للشحن والنقل الدولى لتنفيذ عقود بقيمة 10 ملايين جنيه خلال العام الجارى وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للشركة بعد الاستقرار النسبى للسوق الملاحى مستهل عام 2021.

وأضاف المهندس هيثم طلحة رئيس الشركة أن اسما مارين تستهدف توفير كل الآليات اللازمة للتيسير على العملاء حيث اتجهت الشركة إلى تأجير مخازن لتوفير اعمال التعبئة وتجهيز بعض البضائع لبعض العملاء لتوريدها حيث تعد المخازن احدى الاليات الهامة اللازمة للعملاء فى مجال النقل اللوجيستى.

أوضح عضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية وعضو منتدى رجال الأعمال العرب بالصين أن الشركة تسعى لتوفير مخازن مجهزة حيث تعد انشاء المخازن احتياج ملح للعديد من العملاء لتصريف بعض البضائع التى تكون تحت التحفظ او تخزينها لفترة من الوقت.

وقال رئيس الشركة إن التداعيات السلبية لأزمة كورونا دفعت أعمال الشحن البحرى الى تراجع اعمال اسما مارين بنحو %30 خلال عام 2020 مقارنة بعام 2019 حيث اثرت على حجم الاستثمارات للشركات والكيانات الاقتصادية خلال العام الماضى.

وفى سياق متصل أشار طلحة إلى أن اسعار حاويات الشحن البحرى من الصين تشهد ارتفاعا ملحوظا فى الوقت الراهن والتى تكاد تصل الى نسبة %120 لافتا الى ان ذلك الامر اثر بالطبع على انخفاض الحاويات المتاحة فضلا عن اغلاق بعض البلدان لحدودها كان له تأثير ايضا على ازمة ارتفاع اسعار الشحن مما ادى الى نقص وعجز اعداد الحاويات وذلك مقابل ارتفاع الطلب بنسبة تتراوح من 150 الى %200

وذكر طلحة أن اسعار الشحن ارتفعت من الصين حيث ارتفع سعر شحن الحاوية الـ 20 قدم من 1200 -1500 دولار الى 3500 دولار كمتوسط وايضا ارتفع سعر الحاوية الـ 40 قدما من 2500 -2700 دولار الى 5500 الى 6000 دولار وقد يصل الى 10 آلاف دولار حسب ميناء الوصول.

وقال إن الإجازة الصينية والتى تمتد من 11 فبراير الى 17 فبراير تتسبب فى ارتفاع اسعار الشحن ايضا موضحا انه من المتوقع ان تشهد اسعار الشحن تحسنا ملحوظا خلال عام 2021 مع استقرار الاوضاع الاقتصادية عالميا.

أشار إلى انه من المتوقع تعافى القطاع الملاحى للشركات اللوجيستية فى النصف الثانى من العام الجارى مع ظهور اللقاح الذى اظهر نتئاجة الايجابية خلال الفترة القليلة الماضية مما ينذر بعودة قوية للشركات الملاحية مرة اخرى وضخ العديد من الاستثمارات وجذب عملاء جدد مرة أخرى.



أقرا الخبر من المصدر

SHARE